أهم العلامات الدّالة على الإصابة بالاكتئاب

0


d oz

كشف الدكتور محمد أوز الجراح والطبيب العالمي
الشهير، عن أهم الأعراض والعلامات المميزة التي تدل على إصابتك بمرض الاكتئاب، ويجب عليك حينها أن تلتزم حينها فوراً بمراجعة طبيب أمراض المخ والأعصاب أو النفسية والعصبية، وفيما يلي أهم هذه العلامات التحذيرية، وفق ما أورد موقع "مكتوب":



1.الشعور بالخمول واستنفاد الطاقة، والإصابة بحالة غريبة من الركود والبطء غير المبرر.

2.زيادة الوزن واكتساب المزيد من الكيلوجرامات أو فقدان الوزن، ويمكن التعرف على ذلك بطريقة سهلة من خلال مراقبة عاداتك الغذائية، والنظر إذا ما كنت تتناول كميات أكبر أو أقل من الطعام عن ذي قبل.

3. حدوث اضطرابات ومشاكل في النوم، سواء إذا كنت مصاباً بالأرق وتجد مشاكل كبيرة وصعوبة عند الخلود للنوم، أو عندما تصاب بالنوم المفرط وتجد صعوبة في الاستيقاظ من النوم وهجر الفراش.

4. وجود مشاكل وصعوبات في التركيز وعدم قدرة الشخص على الحفاظ على ذهنه صافيا وفي حالة تركيز.

5.الشعور بالفتور واللامبالاة وفقدان الرغبة في الحب، وانطفاء حماسة الشخص، وكذلك ترك الإنسان للهوايات التي كان يقوم بممارستها في السابق.

يذكر أن الدكتور محمد مصطفى أوز، أحد أشهر جراحي وأطباء العالم، وهو مولود بولاية أوهايو الأميركية وذو أصول تركية، وحاصل على درجة جامعية بإحدى كليات جامعة هارفارد بجانب الماجستير والدكتوراه، وله أكثر من 350 كتابا وبحثا علميا منشورا، وحصل على العديد من براءات الاختراع، وأصاب شهرته الكبيرة في المجتمع الأميركي والعالمي من خلال ظهوره الأسبوعي في برنامج أوبرا وينفري، وكما أنه صاحب كتاب أنت على حمية غذائية، أحد أكثر الكتب مبيعا في العالم.