7 - هل أنت مهاجم؟

0

بعض الناس تتسم تصرفاتهم بالهجوم, هم يعتقدون أن خير وسيلة للدفاع هي الهجوم كما يقول خبراء لعبة كرة القدم, فالهجوم يحقق لهم عدة أهداف في وقت واحد, لعل أهمها هي إرباك حركة من يحاول أو يفكر في الهجوم عليهم للإقلال من شأنهم, والتفكير ألف مرة قبل أن فعلوا ذلك, شخصياتهم تتسم بالعصبية والنرجسية, لا يرون إلا أنفسهم, ويعتقدون أنهم أفضل من غيرهم في كل شيء, بل إنهم أحيانا ما يتصرفون من منطق اضطهادي, على أساس أن الكل يقف ضدهم وضد كفاءتهم التي ليست محل أي شك, لا يحبون سماع أي انتقاد, لان أي انتقاد من وجهة نظرهم وهو تعبير عن حقد وكره لهم. وعلى الجانب الآخر هناك من الأشخاص الذين تتصف تصرفاتهم بنوع من الحياد, فهم يعبرون في النهاية عن شخصيات سوية وطبيعية.. والآن أي الأشخاص أنت؟ اسأل نفسك واجب عن الأسئلة الآتية لتعرف نفسك.




1. في العمل سمعت أن هناك من الزملاء من يحاول انتقاد بعض تصرفاتك الأخيرة لأنها أثرت على أداء العمل, أنت تعرف أن هؤلاء الزملاء ليس بينك وبينهم أي تنافس بل على العكس كل تصرفاتهم السابقة تؤكد حيادهم في كل شيء, هل؟








2. جارك سمعت انه أصيب بمرض في الفترة الأخيرة, أنت الوحيد الذي لم تسأل عنه ولم تزره, وعندما رآك بعد شفائه لامك بشدة, هل؟








3. وأنت مسافر, في المطار طلبت من موظف حجز المقاعد على الطائرة ان تجلس في المكان المخصص لغير المدخنين, ولكنك عندما صعدت للطائرة وجدت نفسك في المكان المخصص للمدخنين, هل؟








4. هل تحب رياضة المصارعة؟








5. هل تحب قيادة السيارات بسرعة غير عادية؟








6. هل تحب فصل الصيف؟